Sunday, February 2, 2014

التنصير


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
للأسف ما يحدث ضد الإسلام في الآونة الأخيرة كان له تأثير قوي على ضعاف النفوس .. و منها حركات التنصير في الدول الفقيرة..
لنبدأ بتعريف التنصير : التنصير هو تحويل ديانة شعب للنصرانية لهدف الاستعمار الفكري و السياسي و هدفها الأساسي هو 
منافسة الإسلام و تهميشه ! 


ضحية هذه الحملات التنصيرية غالباً ما تكون دول فقيرة ، تمتلك أراضيها الكثير من الثروات الطبيعية أي أنها غنية إلا أن شعبها يفتقر للأسس الإسلامية الصحيحة التي لو وجدت لكانت سبباً في تكوين  مجتمع "مثالي" إن صح القول.
 هناك طرق كثيرة دخل بها التنصير لهذه الدول منها :
التعليم: حيث ترسل البلدان الغربية معلمين يحببون الأطفال بالنصرانية و يزينونها في أعينهم عن طريق مقارنات ( ماذا قدم الإسلام لكم و ماذا قدم الغرب بالمقابل ؟ )
الطب: حيث أن المستشفيات المنتشرة لعلاج الفقراء و المساكين غالباً ما تدار من قبل أطباء لبسوا أقنعة الحنية لتحبيب هؤلاء المساكين بالنصرانية.
الإعلام: و الذي يعد السبب الرئيسي حيث يبث أمور و أخلاقيات لا تمد للإسلام بصلة و تقوم بغرزها في نفوس المساكين كبارهم و صغارهم ، و تقوم بتحبيبهم في القيام بأمور بعيدة عن الإسلام قريبة للنصرانية.
المساعدات الإغاثية: و هو أيضاً سبب منتشر حيث يقوم كثير من الفنانين و كبار الشخصيات و المشاهير بزيارة الدول الفقيرة و يقومون بتقديم المساعدات باسم أن النصرانية تحبكم و تهتم لأجلكم.
طيب .. بعد كل هذا الشرح قف للحظة و فكر ..
واجبنا نحن كمسلمين أن نحمي ديننا و نساهم في نشره في بقاع الأرض ! لكن الواقع عكس ذلك تماماً ، أنا لا أهمش الأعمال الخيرية التي يقوم بها الكثير من المسلمين لكن أنا هنا أتكلم عن دورنا كأفراد ! ماذا نستطيع أن نقدم لهذا الدين العظيم ؟ كيف نحميه و ننشره ؟ فالكثير منا يظن أنه من الصعب عليه كفرد أن يحدث تغييراً كبيراً و أن غيره كثير مِن مَن لهم قوة و قدرة على التغيير سيقومون بذلك ، لكن إن فكر أغلبنا بهذا التفكير فلن نخرج بنتيجة ! لأن الجميع سينام و لن يعمل ، و سيكون العذر ( غيري سيفعله ) ..
للأسف عدد من الدول لو استمر شعبها بالتخلي عن الديانة الإسلامية فإنهم بذلك يتخلون عن مسمى ( دولة مسلمة ) كذلك .. و هذه القضية لا تخصهم فقط بل تخصنا جميعاً
لا نطلب الكثير ، إبدأ من مكانك ..
إبدأ بنفسك أولاً ، كن حقاً شخصية يقال عليها مسلمة ! الإسلام قول و عمل ، تحلى بالأخلاق و اتبع الهدي فأنت بذلك لا تعطي فكرة حسنة عن دينك فقط بل تنشر ثقافة و تساهم في بناء حضارة .
إبدأ بالعاملين في منزلك  أو مكان عملك .. ادعهم للإسلام و عرفهم عليه ، حتى و إن لم يهتدوا لكنهم على الأقل كوَّنوا صورة صحيحة عن الدين و بالتالي إن عادوا إلى ديارهم ستكون لديهم القدرة على تصحيح بعض المعتقدات الخاطئة عند غيرهم .
مواقع التواصل الاجتماعي منتشرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، لو عرَّف كل منا بحديث واحد عن الرسول صلى الله عليه و سلم و شرحه .. لو صممنا مقاطع فيديو أو صور تعرف بالإسلام ..
لكل شخص إبداعه الخاص و قد يبتكر البعض أسلوب جديد في نشره
 كل هذه الحلول تعد بسيطة و هي أول ما يفكر فيه الإنسان إن قرر أن يجد حل لهذه القضية.
أسأل الله أن يبارك في شبابنا و قوتنا لعمل ما يحبه و يرضاه

2 comments:

  1. أهنيكي. على الكلام. إلي على. الجرح. بالتوفيق

    ReplyDelete